أصل سودرشن كريا

شري شري رافي شانكر، والآن هو معلم روحي للملايين في مختلف أنحاء العالم، دخل في فترة عشرة أيام من الصمت في شيموغا، كارناتاكا، الهند.

" لقد سافرت بالفعل حول العالم. لقد علمت اليوغا، الوضعيات، والتأمل. لكن مازلت قلقا حول كيفية مساعدة الناس على العيش حياة سعيدة. لقد شعرت أن هناك شئ ناقص. على الرغم من أن الناس يؤدون ممارساتهم الروحية، إلا أن حياتهم كانت مجزئة إلى مقصورات. إنهم يؤدون صلواتهم، تأملهم، وممارساتهم الروحية لكن عندما يخرجون إلى الحياة، فإنهم يكونون أشخاص مختلفين جدا. لذلك، أنا كنت أفكر كيف يمكننا سد هذه الفجوة بين الصمت الداخلي والتعبير الخارجي للحياة. خلال فترة عشرة أيام من الصمت (في شيموغا)، جاءت سودرشن كريا مثل الإلهام. الطبيعة تعرف ماذا تعطي ومتى تعطي. بعد خروجي من الصمت، بدأت بتدريس كل ما كنت أعرفه وقد كان للناس تجارب عظيمة." ~ شري شري رافي شانكر

منذ ذلك الحين، سودرشن كريا – تقنية التنفس الإيقاعي الفعالة – أصبحت الركن الأساسي في جميع دورات فن الحياة. أقيمت أول دورة في شيموغا، حيث شري شري رافي شانكر علم سودرشن كريا. مع دورات فن الحياة وسودرشن كريا، فإن شري شري رافي شانكر أدخل اليوغا، البرانايام، والتأمل إلى الحياة اليومية لملايين الناس على مدى العقود الثلاثة الماضية.