التأمل من أجل السلام العالمي

Meditation for world peace

كل مشاكل العالم، من نزاعات عسكرية إلى نزاعات داخلية ، سببها العنف. من خلال التأمل يمكننا إزالة سبب العنف، وبالتالي جلب السلام إلى العالم.

كل عمل يتخذ بدون سلام داخلي سوف يقود إلى الندم فحسب. والسلام لا يعني التراخي. علينا أن نستخدم كل الطرق لنكبح الإرهاب. علينا القيام بذلك من خلال التعليم والإقناع. ينبغي استخدام القوة فقط عندما لا تنجح الطرق الأخرى. التأمل و سودرشن كريا قاموا بتحويل العدوانية والعنف اللذين بداخل الناس إلى شفقة، محبة، واهتمام. في زمن الحروب والأمراض هذا، من الضروري جدا أن يتأمل الجميع قليلا كل يوم. عندما نتأمل، فإننا نلغي تلك الذبذبات، وبذلك نخلق بيئة أكثر تناغما حولنا.

الحرب هي أسوأ عمل من أعمال العقل – صاحب القداسة شري شري رافي شانكر

كل حرب لها سبب. أحيانا الحروب لا يمكن تفاديها، مثل عملية جراحية. إذا كان يوجد جرح أو خلية سرطانية في الجسم، فإن الدكتور سوف يجري عملية جراحية. بعد العملية الجراحية، من الضروري رعاية ذلك الجزء الذي خضع للعملية الجراحية. على نحو مشابه، بعد الحرب، نحتاج لبذل الكثير من الجهد لجلب السلام، المحبة، والثقة إلى قلوب وعقول الناس.

هل يمكنني جعل العالم يعيش في سلام؟

لا تفكر، "ماذا يمكنني أن أفعل؟" أو أنك غير هام، عندما يقع العالم في مشكلة. أنت أيضا لديك دور لتلعبه. حبة دواء هوميوباثي بالغة الصغر، بقوة تبلغ 1/100 ، أو 1/1000 ، لها تأثير على الجسم، البالغ من الوزن ستين إلى سبعين كيلوغرام! لقد اكتشف العلماء أن تغييرا بالغا الصغر في مكان واحد، مثل رفرفة جناحي فراشة في أمريكا الجنوبية، قد يحدث تأثير كبير في مكان بعيد جدا، مثل إعصار في أفريقيا، الذي يسمى "تأثير الفراشة".

بنفس الطريقة، كل فرد – كل واحد يتنفس، يتكلم، يمشي، يفكر – يؤثر في هذا الكوكب. لذلك كلنا نستطيع أن نشع سلام، أفكار جيدة، ذبذبات جيدة، أمنيات جيدة وهذا بالتأكيد له تأثير على الكوكب. أن تكون هادئا في حالة تأملية سوف يساعد بالتأكيد.