اليوغا في العمق

هل تصورت التنقيب في عمق وجودك؟ وكيف سيكون؟

لماذا ينبغي على المرء أن يفهم أعماق اليوغا؟

حواسنا لديها قدرة محدودة على الاستمتاع، لكن عقلنا لديه رغبة لا نهائية للسعادة. السعادة، التي تأتي من خلال الحواس الخمسة، هي محدودة. لهذا السبب أحيانا العطلات الترفيهية التي تم التخطيط لها بعناية شديدة تجعلنا متعبين ومنهكين.

In Depth of Yoga

معظمنا يعتقد أن السعادة تأتي من الأشياء، لكنها في داخلنا، وليست في الخارج في الأشياء. الطفل سعيد.

إنه يعيش السعادة حتى قبل أن يصبح على اتصال مع الأشياء الموجودة في العالم. الطفل المولود حديثا لا يرفض ولا يتمتع بأي من الحواس الخمسة. وهو ينمو، فإنه بالتدريج يبدأ في التمتع بالعالم.

كل الحواس تقودك إلى نقطة في داخلك التي هي نافورة من السعادة في أعماقك.

التشبث بالأشياء الحسية يجعلك بائسا بعد حين. فهم اليوغا يقودك من أشياء المتعة إلى تجربة المتعة التي بداخلك.

من الشئ انتقل إلى المركز، انتقل إلى ذلك الذي يعيش المتعة. هذا هو السبيل للحصول على تجربة مستمرة، سعادة مستمرة في الحياة.

مقتطفات من التعليقات على ’يوغاسارا يوبانيشاد‘ لشري شري رافي شانكر

طريق اليوغا – البوصلة الداخلية

الغرض من الخلق هو الذهاب من اثنين إلى واحد. اثنين ينطوي على الشعور بالانفصال؛ الانفصال مؤلم، وبالتالي الحب يسعى إلى أن يصبح واحد. طبيعة الحب هي أن يوحد، أن يصبح واحد. ما نسميه حب، سماه الريشيز (الحكماء) القدماء يوغا. طريق اليوغا يقودنا إلى الداخل، لنجرب الاتحاد مع الذات الحقيقية.

هناك أربعة أشكال داخلية من الوعي:

  • العقل
  • الفكر
  • الذاكرة
  • الأنا

عندما يكون العقل ليس متزنا فإنه لا يهدأ. عقلنا طوال الوقت يفكر ، يخطط، يقلق؛ النشاط الذي يعيقنا من أن نرى ما وراء العقل، أن نرى من نحن حقيقة. إن كان هناك تموجات على سطح البحيرة، فإننا لا نستطيع أن نرى العمق. على نحو مماثل ما لم يكن العقل هادئا، فإننا لن نجرب التناغم والاتحاد الذي بداخلنا.

لهذا السبب جميع كتب اليوغا المقدسة تؤكد على تهدئة العقل. اليوغا هي كبح لموجات الأفكار في العقل. عندما تكبح الأفكار، عندئذ يكون هناك تواصل مع الرب، الإله، والذات الكونية.

فقط عندما تهدأ الدوامة يمكنك أن تقيس عمق جسم مائي. الموجة تتحد مع عمقها هي اليوغا.

اليوغا والغورو

لابد من تعلم اليوغا تحت إرشاد غورو. لا يمكنك أن تقوم بعملية جراحية على جسمك حتى لو كنت جراحا. لتتحرك هنا وهناك في مكان صغير جديد، فإنك تحتاج إلى مرشد ليريك الطريق. إذن لكي تمشي إلى عالم مجهول تماما كالوعي، أنت بالتأكيد تحتاج إلى إرشاد. الشمعة المشتعلة تستطيع إشعال مليون شمعة، لكن علبة أعواد الثقاب على الرغم من أن لديها الإمكانية، إلا أنها لا تشتعل من تلقاء نفسها.

الغورو ذاته يعني شئ كبير جدا، لا يمكن قياسه. الغورو هو شخص واسع جدا وملموس ومتاح أيضا. الغورو هو الحب الذي لا حدود له في شكل جسدي.

الممارسة

الطالب (ساداك) يكتسب العمق مع التوجيه الصحيح من الغورو والممارسة الصحيحة لليوغا.

لوضعيات، البراناياما، والتأمل يمكننا من تعميق ممارستنا الشخصية (أبياسا). ممارسة الذهاب إلى الداخل. ممارسة الانتقال من الأشياء إلى المركز، من ما هو غير حقيقي إلى ما هو حقيقي، من الازدواجية إلى الواحد.

أية ممارسة هي ممارسة عندما تنفذ على امتداد فترة زمنية بدون أي انقطاع، بشكل مطرد، باحترام، وتكريم كل يوم. فقط عندئذ تصبح راسخة بقوة (بتنجالي يوغا سوترا ,14l) .

بالتالي من خلال صقل ممارستنا، تقل الأفكار، مما يمكننا من الذهاب عميقا في التأمل. عندما نستطيع أن نرى بوضوح عبر مستويات الوجود، نحن عندئذ نصل حالة اليوغا – الاتحاد مع الكون.