تأمل هاري أوم

Full moon meditation

كينونتنا برمتها تؤدي وظيفتها بسبب قوة الحياة الخفية التي تسمى برانا. البرانا تتدفق في جسدنا من خلال قنوات طاقة خفية (ناديز) ومراكز طاقة (شاكرات). يوجد الآلاف من الناديز والكثير من الشاكرات فينا. كمية هائلة من الطاقة تكمن في كل إنسان. هذه الطاقة الكامنة المخزنة في قاعدة العمود الفقري تسمى كونداليني. كمية الطاقة التي تتدفق للأعلى من مركز الطاقة هذا تعتمد على حالة الشاكرات والناديز الأخرى. تأمل هاري أوم يساعدنا على تنشيط هذه الشاكرات.

’هاري‘ تعني ’المزيل‘. عندما يتذكر الواحد اسمه ويردده، الخطايا، الكرما والتأثيرات الفلكية السيئة تمسح باستمرار. الألم والمعاناة تزال. ’أوم‘ هي الذبذبة الكونية الأساسية التي انبثق منها كامل الكون والخليقة. المانترا الأكثر شهرة هي ’هاري أوم‘. معناها الأساسي هو أن هاري هو أوم. ’هاري أوم‘ هي مانترا كونية تزيل المعاناة. هذه المانترا تحوي بداخلها الذبذبة الكونية. من خلال تأمل هاري أوم، تنتقل البرانا من مركز طاقة واحد إلى الآخر.

يوجد سبعة مراكز طاقة رئيسية أو ’شاكرات‘ على طول العمود الفقري. البرانا تسافر في الجسم للأعلى من خلال الشاكرات. كل شاكرا لها طاقة إيجابية وطاقة سلبية أيضا. على سبيل المثال، شاكرا مولادهارا، مركز طاقة عند قاعدة عمودنا الفقري تظهر على هيئة كسل و حماس. لمعرفة المزيد عن هذه الشاكرات و تعلم تأمل هاري أوم، قم بدورة التأمل المتقدمة (دورة 2) لدى فن الحياة ودورة شري شري يوغا. تأمل هاري أوم بقيادة صاحب القداسة شري شري رافي شانكر متوفر على أقراص مدمجة وأشرطة كاسيت.